الخميس، 7 سبتمبر 2023

يا أقسى الناس قلبا !

أنسيت يا أقسى الناس قلبا
كم ضربنا في ضفاف الحب خيمتنا
وآوينا مياه البحر ليلا
وشربنا في أواني العشق خمرتنا ؟!
أنسيت ميقاتنا مع نجوم السما
ورب السماء يرعى خطونا
يسمع همسنا ونبضنا
والشجر الظليل
والهواء العليل
والعشب المشبوح بين أناملنا
شاهدة عن حبنا
قلت لي:
أنا أنت
وأنت أنا
روحان حللنا بدنا
وقلت للجلاس
إني سيد الناس
وأن كل الأسماء عابرة
وأنا القصيدة كلها
والسماء كانت دوما تبسم لنا
كيف شمس حبنا
وتسيج قلبي هذه العتمة
ويبرز مكشرا الحزن
حزني وحدي أنا ؟
كيف تمضي بلا وداع
وقلبي تركته نزف
تفرسه ضواري السباع
وجياع الضباع
لا فرق..لا فرق
فأملي بعد هجرك
قد ضاع..ضاع.

بقلم : عبد الغني نفوخ/ المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...