الاثنين، 23 أكتوبر 2023

كَفى 
......
نحن  لا  نلوم  القتيلَ  بَعدَما  قُتِل
ولا  يُلام
ولكن  سنَسال  لماذا  قُتِل
وقبل  ذلك سنقول 
وفرق  بين  ان  نسأل او نقول 
لماذا   تركتُم  القاتل  يَقتُل ؟
والقَتيل
طفلة  وطفل
 وامرأة  عجوز
 وشيخ عجوز
وراهب  وراهبة  في دير 
وإمامُ  جامِع
ومريض  وطبيب  في مشفى
مَن  أعطى  القاتل 
 حقّ  مصادرة  الحياة  منهم  ؟
فَمُُجرمٌ   وقاتل 
مَن   لَم   يَطوِ   يدَ  القاتِل  
او  يُعلُنها  في  وجهه صَرخة 
تَوَقف  ايّها  القاتل
كُفَّ  عن  القَتل 
فلا  تَدَعني  على  يديك  اصبح  قاتِلاً
وأنا  أكره  القَتْل
***
الكاتب  جميل  ابو  حسين  /  فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق