الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023

.........فوق النجوم..............
ابو شيماء كركوك.
  منذ نعومة أصابعنا ، نمسك قلم الرصاص بصعوبة بعدما دربتنا معلمتتا الأستاذة هناء ،
تعجبوا أهلنا نخطط في المسودة حرف الواو والطاء
والنون ،
يتحدثون بينهم ،التلميذ سابقا يكتب الألف والدال والراء
ليكون التلميذ كلمة دار ، وهي كلمة غالية ،
وكنت أرسم الجبال الشاهقات التي تصافح النجوم عند المساء وتضع القمر على كتفها ،
تسألني أمي ،لماذا ترسم الجبال ولا ترسم الأرض
أحب صعود الأعالي ،حتى في النوم أتخيل لي جناحين أطير بها وأحمل سيفي أقاتل الأعداء
 كان يحدثني أبي مشاركته في بناء المأذنة ،وكان دوره في صب القبة الخضراء
 رؤوس الجبال حادة هكذا تقول أمي ،
أماه رسمتها مثل السيف حتى الذي يفكر العبور علينا تذبحه الجبال
حتى في طفولتي عندما ألعب مع أصدقائي الأطفال ترانا نقفز على السطوح وقامات النخيل والأشجار
  أرسلت المعلمة هناء إلى أهلي تخبرهم ما يجول بي من أفكار غريبة
أدرب الصقور تحملني إلى أرض العدو حاملا معي السيف وألقي السهام
على عيونهم حتى ينشغلوا
ويكون الطريق ممهدا
لأصدقائي....
ابو شيماء كركوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...