الاثنين، 20 نوفمبر 2023

السلام عليكم احبتي
قصيدتي هي  (عتاب للغزل)
………………………………………………… 

أراهم يتغنون فيك أيها الغَزَل
وأنا الذي كنت أهواك منذ الأزَل
فأنت الذي أول من أنار قلبي
وطوى مسافات الارض واليه قد وَصل
وأنت الذي زينت الحياة في عيني
وزرعت جناني بالورود والأمَل
أتذكر ذاك الحبيب الذي سارت مراكبه؟
وتناسى كل ذاك الحب وارتَحل
أتذكر حين سالت الدموع بين يديه؟
وتوسلت فيه العيون والمُقَل
لكنه شد الرحال وغادر مملكتي
وبقيت ابحث عنه بين الجدران وأسأل
ذاك الذي كان بيننا ياصاحبي
تأريخ بكل الحب والأخلاص كان يَحفل
لكني اليوم ياصاحبي قد ضاع قلبي
وسكنت قربي كثير من الآهات والعِلَل
لاأعرف كيف أدار وجهه عني
وأنا أصرخ فيه ياأيها القلب تَمهل
تلك أضلاعي قد باتت خاويةً
والقوى دونك قد أصابها الشَلل
لكني عبثا أحاول ياصاحبي
كأنه بدر جائه نور الشمش وقد أَفِل
ورجوته أن لايقطع حبال الود بيننا
فأنا في غيابه سأبقى خائفا وَجل
فقال لاعليك ياصاحبي ولاتخف
فأنا هناك في شوارع غزة سأرحَل
وأبقى هناك فوق أرضها أواسيها
فأطفالها اليوم بأيدي الغز.ا.ة تق. تل
فما عاد لي بجوارك ياصاحبي سكناً
فبئس الجار الذي في أفكاره ثَمل
وبئس الذي ينام ليله ثم يصحو
كأنه بسفك دما. ء الأبرياء يَقبل
فلاتقرب ألي بعد اليوم أيها الغَزَل
ودعني أعيش وحدتي والى الله أبتَهِل
فيامن تكتبون عن الحب والهوى
تذكروا أن هناك في غزة أمر جَلَل

بقلمي.. ابو شگره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق