الأحد، 19 نوفمبر 2023

زمن للحب 
" قابلني والأشواق في عينيه 
سلّم سلّم وخد إيدي في إيديه
وهمس لي قلي الحق عليه
 نسيت ساعتها بعدنا لي
فين دموع عيني الي ما نامت ليالي
بإبتسامة من عيونه نسهالي
أمر عذاب وأحلى عذاب عذاب الحبّ للأحباب"

 انّها  أُمُّ كلثوم كالعادة مع اغنياتها  تأخذني كلماتها وتشدّني  الى حيث لا ادري ،  وابقى عالقًأ بين حروفها التي تبعثرني  كطائر لا يعرف الى اين يطير ،  وعلى ايّ غصن يحطّ ، 

 بل كنهر نسيَ الطريق الى البحر  ،  وصار يلفُّ ويدور حول نفسه  حتى اصبح بحيرةً حائرةً.

...ما زالت الحروف تتراقص بين النبضة والنبضة ..
لتطلَّ علي اسئلة لا اجوبة لها   لتستمر حياتي معها.

لماذا كل طرق الحب شائكة ؟ متعرّجة ، 
موجعة،
 جلُّها  وداعٌ  وحنين ؟!!!
حتى اصبحتُ أرى الحبَّ  كأنه طريق  يفقد بها الانسان روحه قبل الموت

تظل تبحث عنه طوال عمرك، تلهث وراءه بكل ما أوتيت من قوة  لانك تعلم انه سبب سعادتك.

مع ان الحبّ  نور من الله يُسلّطه على القلوب فتبصر ما خلف الحجب...
الحُبُّ :  
فعلٌ واحساس ، شوقٌ وارتياح ، اهتمامٌ وحضور في وقت الإحتياج 

الحبُّ :
يحتويه قلبان 
يمتلكه عقلانِ
يشعر به اثنان معًا كروح واحدة ، 
بالحبِّ  يختفي قبح العالم عندما تلتقي بالوجه الذي تحبُّه

وكم هو قاسٍ !!! 
عندما
يعلمنا أنْ نشتاق بصمت
أن نكتبَ مشاعرنا بلا حروف
أن نحافظ على ذكرياتنا  ولكن في مخيليتنا.
انْ نظلَّ اوفياء ولكنْ بدون اعترافات

ان نحبَّ بصدقٍ ولكن دون لقاء

سأعود لاسمعك
 يا كوكبَ الشرق 

ولكن هل حقًّا ضروري ان تظل هناك اسئلة لا اجوبة لها حتى تستمر الحياه ،   ويكون زمن الحب ؟!!!
بقلمي
بنيامبن حيدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق