الأحد، 10 ديسمبر 2023

الى متى سيبقى العرب في هذا الحال ؟؟
بقلم عبد الناصر شيخ العيد
 لقد كشفت الحرب التي تدور بين المقاومه الفلسطينيه والكيان الصهيوني عوره العرب بعد ان ارتكب الصهاينه المجازر بحق اطفال فلسطين وللاسف وقف العرب عاجزين امام هذا الاجرام بسبب وقوف امريكا وحلفائها الى جانب الكيان الصهيوني وهذا ما جعل العرب يحجمون عن نصره الشعب الفلسطيني الذي استنفذ كل الطرق السلميه لنزع حقوقه ولكن الصهاينه رفضوا كل خطوات الحل السلمي وارتكبوا جرائم لا حصر لها ضد ابناء الشعب الفلسطيني وعندما انطلقت المقاومه لكي تسدد بعض الضربات لتردع الصهاينه وجدنا امريكا تسارع لنجده الكيان الصهيوني الذي يملك قوه ناريه رهيبه وللاسف استعمل تلك القوه بكل شراسه ضد الشعب الفلسطيني 
وهذا ادى الى سقوط عشرات الالاف بين قتيل وجريح ومشرد 
هل هذا الوضع سيكون درس للعرب ؟؟؟
لقد انتفض الشعب العربي وخرجت المسيرات  في اغلب الدول العربيه وانطلقت التصريحات التي تطالب بفتح الحدود واشتعلت صدور ابناء الشعب العربي بنار الانتقام من الصهاينه 
القاده العرب يدركون عواقب اي تدخل من اي دوله عربيه لهذا يقف الكل عاجز امام امريكا ومن يسير في ركبها 
هذا يتطلب من القاده العرب والشعب العربي ان يضعوا ايديهم على الخلل الذي جعل العرب يقفون عاجزين امام الاجرام الامريكي 
لم يعد يخفى على احد ان العرب بحاجه الى اتحاد عربي وتشكيل تحالف على مستوى التحالف الامريكي الغربي لكي يتمكن العرب من الوقوف في وجه امريكا وحلفائها
 ان بناء اتحاد عربي هو المقدمه الحقيقيه لكي يكون العرب قد وضعوا اقدامهم على الطريق الصحيح لكي لا يحرجوا انفسهم امام القوى العالميه
 من غير المعقول ان يكون العرب الذين يتمتعون بتاريخ وعقيده وموقع وثروات وشعب على اعلى درجه من الثقافه واكثر نسبه شباب في العالم ان يقفوا عاجزين امام اي قوه خارجيه تعمل على قتل اطفالهم وهم ينظرون
 ان الاتحاد هو ثمن مقبول امام دماء اطفال فلسطين والكثير من اطفال العرب الذين سقطوا بسبب الضعف والتفكك العربي الذي اعطى الاعداء الفرصه لكي يعتدوا على الوطن العربي ويغتالوا الكثير  من ابناء الشعب العربي وخصوصا للاطفال وما تعرضت له نساء العرب بسبب التمزق العربي الذي كان فرصه لاختراق بعض الدول العربيه وتعرض بعض من الشعب العربي الى القتل والاسر وكل صنوف العذاب 
لقد حان الوقت لكي يتم تصحيح الوضع العربي وليتحرك القاده العرب والشعب العربي في الاتجاه الصحيح بالاعلان عن تشكيل اتحاد عربي وباقصى سرعه لكي يتم تجاوز كل ما حدث للعرب وان تنزع الحقوق العربيه
 لم يعد مقبولا  ان يقيم اي عربي علاقات مع امريكا والدول الحليفه لها التي تساند الكيان الصهيوني 
امريكا تقف علنا مع الكيان الصهيوني وتدعمه بالمال والسلاح بل وترسل قواتها لكي تقتل ابناء الشعب الفلسطيني والكل يعرف ان الشعب الفلسطيني لا يستحق  مثل هذا الاجرام
ومن حقه ان يقاتل الصهاينه لان الصهاينه كل يوم يعتدون على ابناء الشعب الفلسطيني 
ان التمزق العربي هو السبب في ان دول عربيه تقيم علاقات مع امريكا 
 لكي نزيل  الحرج عن الدول العربيه ولكي لا يقف الشعب العربي والقاده العرب مواقف مخزيه لابد من توحيد الصف العربي وان يعمل العرب على بناء جيش عربي يملك مقومات القوه التي تجعل العرب في مصاف القوى العظمى
 وهذا ميسر وممكن ومصر الان تسعى لامتلاك غواصات نوويه وحاملة الطائرات وهذه لا تملكها الا القوى العالميه 
ويستطيع العرب في ظل اتحاد عربي ان يكون عندهم اكثر من حامله طائرات واسلحه نوويه وتقليديه 
في ظل اتحاد عربي ستعمل كثير من القوى العالميه على التحالف مع العرب في مواجهه اي قوه تناصب العرب العداء ان وجدت 
ان العرب يتحركون في اتجاه نهضه اقتصاديه وقد وضعوا ميزانيات ضخمه لكي يبنوا نهضه كبرى والنهضه بدون ان تحميها قوه فعاله ستنهار وخصوصا ان للعرب اعداء وحاقدين عليهم ويعملون على تحجيمهم بكل الطرق 
ولهذا فان اي نهضه بدون قوه حقيقيه ستفشل ان القوه هي مصدر الامن والامان للشعوب وهي اساس اي نهضه وخصوصا ان هناك دول تبني نفسها على حساب ثروات الدول الاخرى بسبب انها تملك القوه ولا زالت الدول الاستعماريه القديمه تتطلع لكي تعيد الكره مره اخرى ضد المستعمرات السابقه وخصوصا الوطن العربي الذي انكشف امام العالم بعد ان وقف عاجزا امام الدماء العربيه وهي تسفك من الكيان الصهيوني ويحتل جزء من الوطن العربي ويقف العرب جميعا عاجزين امام  الاجرام الصهيوني
 ان هذا مدعاه لكي يغامر الاخرين ضد دول عربيه اخرى 
فهل ينتظر العرب حتى يسقطوا الدوله والاخرى؟ الاتحاد اقصر الطرق لكي نصد كل الطامعين
٢٠٢٣/١٢/٧

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق