.............العناد المرّ...............
قلبي يناجي خافقك
أخشى عليك من الضّياع
أنا لست نادم من جفاك
لكنّ هذا المستطاع
إرجع الى ماكنت فيه
اخشى عليك من الضباع
انّ الوحوش بجانبك
و بدون اكلٍ بل جياع
لا تمشِ في الدّرب البعيد
لا تمشِ في درب السّباع
انت العنيد وانت تدري
أنّ صبري في اتّساع
ادعوك ربي ان تصنه
وتحمه ممّا يشاع
فحبّه الغالي النفيس
بمهجتي لا لن يباع
ادفنه في شريان قلبي
اخشى عليه أن يذاع
فحروفه في مهجتي
وجلّ ما نثر اليراع
سيدوم قلبي ما حييت
لروحه في اتساع
يا ويح قلبي قد ذهبت
وضعت مابين الضباع
هذا عنادك يا صديقي
أفقدك كل المستطاع
وخرجت من شريان قلبي
لكنّ روحي في اتّساع
بقلمي
(معروف محمود اليوسف )

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق