!!,,ثقافة الرقص على جراح الٱخرين،،!!
بقلمى : د/علوى القاضى.
... هناك أناس يجيدون الرقص علي جراح الٱخرين الضعفاء دون مراعاة مشاعرهم
... شاهدت عرضا في السيرك ورغم أنني كنت لا أتجاوز سن العاشرة
... ولكن هذا المشهد ٱلمني جدا لدرجة أنني لم أنم تلك الليلة
... كان لاعب السيرك يقوم بدور المايسترو أثناء تشغيل الموسيقي ونري مجموعه من الكتاكيت بزغبها الأصفر الضعيف ترقص علي الموسيقي
... ولأنني كنت واقعيا وكثير الفضول والاستفسار سألت عن سر هذه اللعبة ، فكانت الإجابة صادمة ومؤلمة لي كطفل صغير مرهف الأحاسيس نقي القلب والسريرة ولم تصيبني شوائب الدنيا بعد
... قال لي أحدهم :
أن اللاعب يوقد نارا تحت لوح من الصفيح ثم يضع الكتاكيت علي هذا الصفيح الساخن فترقص من الألم لأنها بأناملها الصغيرة الضعيفة لاتتحمل أن تلمس حرارة الصفيح الملتهب كالطير يرقص مذبوحا من الألم
... كم شعرت بالحزن والأسي من قسوة الإنسان حتي يضحك أخيه الإنسان ليعجب به ويحقق أرباحا ويرقي ويرتقي علي حساب هذا الكائن الضعيف الذي لاحول له ولا قوة
... إياك ياأخي أن ترقص علي جراح الٱخرين لأن الدنيا دوارة يوم لك ويوم عليك
... إياك أن تتحدث عن أموالك أمام فقير لتتباهي وتتركه في حسرة الفقر
... إياك أن تتحدث عن صحتك وقوتك أمام عليل ضعيف لتنال الإعجاب
... إياك أن تتحدث عن أولادك أمام عقيم لتفتخر بهم
... إياك أن تعاير أخاك بذنب إرتكبه لأن ذلك لامحالة سيصيبك بنفس الذنب
... يروي أن ابن سيرين مفسر الاحلام كان غنيا يتاجر في العسل
... ويوما ما أبلغه خادمه أن فأرا وقع في إناء منهم ونسي أيهم تلوث فكان من ابن سيرين إلا أن أهرق كل الأواني وتحول إلي رجل فقير وقال إني أنتظر هذا الفقر من سنوات فقد عايرت رجلا بفقره
... هكذا الدنيا يوم لك ويوم عليك
... لو دامت لغيرك ماوصلت لك
... لا ترقصوا علي جراح الٱخرين
... وصلوا علي من بكي شوقا لرؤياكم

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق