الأربعاء، 24 يناير 2024

رسالة لأولي الألباب
×××××××××××××
كيف نسكن القلوب ...................وفي بعضها خراب ؟
  ولن  نملك ألا الحب.................... بقلوبنا ولكنه سراب
 ويعيش المر من جفاء يقصده بعض الأهل والصحاب 
والدنيا ستزول ستزول ............وسوف نُدفن بالتراب
فلماذا النفاق والشقاق ..........يشق الصف أيها الأحباب؟
ولماذا الجهل والجدال...... يكسر النفوس ولب الألباب ؟
وننقص الشأن ونسكن الفكر........... وشئم نعب الغراب !!
وننشر الحقد وفوضى السم............ في عيون الأغراب 
ونتمنى السُكر لننسى.................. الجزاء وننسى العقاب
فلن ينفع الشر ويصيب...... بعضنا البعض بسن الحراب
ونقيم عرس الرقص على........ مصائبنا كطيور الأسراب
 ونشمت في نوائب الزمان..... ونعض الضرس بالأنياب
ونحفر الحُفر لنصيب بالغدر....... زلات وويلات العذاب 
ونكيل بمكيالين وفقدنا .......الرحمة حتى مع الكلاب 
وراحت النخوة وشُل العدل.......... في دهاليز ألأسباب
فأتقوا الله ليوم تشخص فية القلوب ويقوم الحساب
أديب وشاعر مهندس /محمد عوض 
24/1/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...