الثلاثاء، 20 فبراير 2024

قصيدة فصحى بعنوان ...
... وطنّ الخيرِ ...
....................................
شاهدتُ ركاماً كتلالِ 
وبكيتُ لمرأى الأطلالِ 
وذكرتُ الواحاتِ الحلوهْ 
ونسيماً عندَ الآصالِ
وربوعَ حقولٍ ذهبيهْ 
وغصوناً تزهو بجمالِ 
وسهولَ الزرعِ المعطاه 
تعطينا الخيرَ بسلالِ 
..................
اغتالوا الحقَ في وطني 
واحتجزوا ماءَ الشلالِ
واقتلعوا أشجارَ بلادي 
واحتزوا كلَّ الأوصالِ 
وأشاعوا الرعبَ في شعبي 
واصطنعوا كلَّ الأهوالِ
قدْ سرقوا الأرضَ وحرقوها 
وأبادوا حلمَ الأطفالِ
...................
الناسُ في حالةِ رعبٍ
منْ خطرِ كيدِ الأنذالِ
والطيرُ هاجرَ منْ فزعٍ 
وابتعدَ عدّةَ أميالِ 
والنورُ ما عادَ ضياءً 
بلْ صارَ أطيافَ ظلالِ 
والكلُّ في حالةِ هلعٍ
والكسبُ منْ غيرِ حلالِ 
......................
يا وطني يا وطنَ الخيرِ 
سيموتُ الباطلُ في الحالِ
وسيبنى صرحٌ للحبِ 
منْ أجلِ جميعِ الأجيالِ
والحقُ سيبقى منتصراً 
يعلو في كلِّ الأحوالِ
إذْ أنَّ الناسَ في وطني
تجترحُ عظيمَ الأعمالِ
..................................
ملك محمود الأصفر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...