عبد الصاحب الأميري
&&&&&&&&&&&&&&&
حين أختلي بنفسي
حين أضع رأسي على وسادتي
أرى الموت بابشع صوره،،
شيء ما بداخلي،،،ألمسه بجوارحي يعذبني،،، يحاكمني،،،،،
أجلس فزعاََ في فراشي
أ شرب قهوتي
حين يصرخ الحاجب
محكمة
أهرب من ظلي
أجد نفسي في قفص الاتهام
أمسك قلمي،،، لأخطّ حرفاََ،،، لأرسم على الورق مشهدا
للجياع
للأبادة
كي لا أحاسب يوماََ
قد أقهر عدواََ
قد أحقق نصراََ
أفقد السيطرة على نفسي
حين يسألني الطفل عن لقمة،،، عن شربة ماء،،،
أفقد السيطرة على نفسي
حين أعد اضلع قفصة الصدري
حين يودع الحياة أمامي
أبكي
أصرخ بأعلى صوتي،،،
أيها الشرفاء،،، أين أنتم،،؟
أ ترون ما أرى،،،؟
أم انني أحلم،،؟
حاكموني،،،،
عاقبوني،،،،
قيدوني،،،،
قلمي لن يجدي لي نفعاََ،و لا يشبع جائعا
أنا لم أقدم شيئاََ ،،لأبناء وطني،، لأخوتي،،، لأهلي
حتى قطرة من دمي ،،،
أنا متهم
حاكموني
قد أهدأ،،
حاكموني،،، قد بالموت بعد اليوم لا أحلم
أيها الشرفاء أين أنتم،،،،؟

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق