السبت، 8 يونيو 2024

قــــوْل الحـــق
.....................
اصـدع بالحـق لا تخـــش العتـابا.....فصمتـك عـن الباطــل يزدك عذابا
و لا تصغ لأفـاق وإن قــال قـولا....جميـلا بـه تخــدع و ينـوي اقترابــًا
قـف دون رأيـــك لاتهـب عـــدوا....فإن احسنــت أسـاء وسـنّ الحرابـا
ومـت واقفـا كالأشجــار لا تبـالي....هـبـوب العـواصـف تحمل التـرابــا
ودافـع عـن حمـاك بثقــة واقتـدار....فالـذود عنـه واجــب يجعلك مهـابـا
أرى الأوطـــــان تبـاع للأعــادي....وسماسرة الغـدر لايخشـون عقـابـا
وللأوطــــان ديـن لـدى كـل حــر....إذا دعــا داعـي الإجهــاد استجـابـا
أرى الكــون يسعــى إلــى دمــار....يقـوده الغـرب و ينـوي لـه الخـرابا
طغـاة الكون كفـى حـروبـــا فهـذا....الكون سئـم القتـال وكفــاه احتـرابا
وأمـا قـولكـم بـأن يكـون الشعـــب....حـراً كـذب يزيد الشعــب ارتيــابا
عـرفناكـم وحدثنـا التـاريـخ عنكـم.....غـزاة لا تريـدون خيرا ولاصوابا
الستـــم مـن أضــاع حـــق بـلادي....و الفيتو سيف تذلـون به الرقـابــا
ودعواكــم بحـريـة الأوطـان زيف....أرى الأوطان تغتصب اغتــصابـا
تتــار العصـر متــى كنتــم أوفيـاء....العهـد و العهـد لديكـم كان سـرابـا
ذئـاب و الفـريســة هـــم ضعفــاء....فأين العـدل إن كنتـم لهـم صحـابـا
بنــي قـومي لا تصــدقـوا للغـرب....وعـودًا فهــذه الدنيـا تؤخـذ غلابــا
فسعيـاً لـوحــدة الاوطــان سعيــا....كفى ذلا واهجـروا الشتـم والسبابـا
فـالقـدس هـــوّدت مـن قبـل عـدو....وقد دمّـر المـآذن فيها وسوّد القبابا
ويســأل الأقصـى ألا مــن لقــــاء....لتسمعـوا مـن على منبره الخطابـا
بنـي وطنــــي الحـــق يعلـــو و لا....يعلاعليه سئمنا اللجوء والإغترابا
ادعـوك ربي أن تكــن لنــا معينـا....على الأعـداء حتى نجتاز الصعابا
وأن تجنــب أمتي شـرا مستطيرا....إلـيه دعا الغرب و أوصد الأبوابـا
(محمد علقم)8/6/2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...