الثلاثاء، 9 يوليو 2024

غربة الرّوح/الفصل الثالث
💦💦💦💦💦💦💦
كانت نور في مقتبل العمر والسماء ملبده بالغيوم كانت نور قد ارتمت بحضني والدتها تستجد سكينه والأمان تستجدي الحضن الدافئه تستجدي سكينه الروح روحها التي ولدت منذ طلقت ميلادها الأولى في هذه الحياه محلقه تبحث في الفضاء عن راحه الأمان الروحي💐💐💐💐💐
 وضعت خدها الصّغير على صدر أمها وكانت تحلم بالهدوء كانت تحلم بعوده روحها الشاردة المحلقة بالسماء بالنفور من هذه الدنيا المزيفة في هذا الزمن القاتل إليها ببأن يكون لديها ما يعوضها عن رحيل تلك الروح التي لا تنسجم مع مخاض الحياه المرير المظلم كانت وما زالت تهيم باحثه عن الحنان عن الحب في حضن والديها هدأت فجاه غفت من شده تعبها وألمها في حضن أمها
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
ماإن هدأت برهه حتى علت الأصوات والأم نفضت نور عن حضنها فزعرت وبدأت الصراخات والكلمات في أرجاء المنزل تبكي بكاء مراً والدموع تجري على وجنتيها الصغيرتين حتى أصابها الشحوب وكأن الدم يغلي بأوردتها وشراينها كالجمر المحمر شردت تأملت تقول بنفسها أنا لماذا خلقت بهذا الإحساس المرهف ومن رحم الضعف؟! فجأةًقاطع شرودها صوت عصفور جريح على نافذه منزلها متأملا ذاك النقاء متأملاً ذاك الوجه الملائكي جلست أمام الشرفة تحادثه تخاطبه بلغه البراءه وتضحك ضحكه هستيريه من فرط المراره 🐦🐦🐦🐦🐦🐦🐦🐦🐦🐦
سنه تلوى الأخرى تكبرنوروهي مكبله بسلاسل من حديد تمشي بخطاه متثاقلا تطمح بالأمان ودفء لا يستكين يتسرب الى مسامات روحها لحن الحنين والحياة النقية مرت سنون ونور تكبر وتكبر وتتمنى أن لا تكبر سألت نفسها هل الحياه ألم وقهر ووجع هل لهذه الحياه حقيقه ؟! أم أنها مزيج من الآلام بدأت ترسم حلمها الوردي تحت شعاع الشمس الساطعه ونسمات الهواء تداعب شعرها الذهبي المائل الى البني وتهيم ويتدلى شعرها الجميل مسترسلا فوق كتفيها كأنه شلال نازلٌ من ربوةٍ ربيعيه خضراء وهي تقول أأكون كما أنا وأحقق ذاتي وتستعيد روحي ليكتمل بنياني وأنا أسعى لبناء حلمي الوردي ثم نزلت خاشعه خشوع اليائسين تدور برأسها أسئله كثيره مدركه خطوره هذه الأحاسيس والأفكار المنبثقه من جوف الآلام وجهها شاحب ضامرة الغصن مرهفه حد الياس وهي تحلق في السماء وكأنها تتكلم تتألم تتأمل هناك أشياء وأشياء فلا زالت بنت العاشرة من العمر وكأنها تجاوزة المئة من العمرتشد وثاق كل الأشياء العظيمه وتستحضرها بذاكرتها البريئه لتنسج حلما ورديا مستحيل المنال وهي عاجزه عن الكلام عاجزه عن التحدث تنتظر من يأخذ بيدها وينقذها ويحيي طاقات الإبداع والأحلام المتكدسه في ذاكرتها البريئه وانتفاضة الروح على الآلام وعلى الظلم وعلى رفض الإستكانه والظلم
🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶🪶
 من يآذرها لتغيير ما حولها من جديد فتتمنى من الله بذوغ فجر جديد من النور وإعادة الإنسانية إلى حقيقتهاثم وقفت بشرفتها الصغيرة الجميله كي ترى الوجود جميلا كي ترى النقاء وصفاء والجمال والحب والعطف والرحمه وكل شيء من سمات الإنسان الرحيم من يأخذ بيدها ليفجر براكين التمرد على الظلم بداخلها ويستسير الإحساس المرهف الذي يسعى الى بناء مقدس من مقدسات طهاره الروح البشريه ثم ثم حاولت التحدث🐦‍🔥🐦‍🔥🐦‍🔥🐦‍🔥🐦‍🔥
 تلعثمت كادت تختنق عندما صحت صحوه هستيريه من تأملها الى حقيقه الحياه وحقيقتي الوجود والانسان التي تتنافى مع طبيعه البشريه لأن البشريه نقيه شعاع مقدس شعاع ينبثق من حب الله وتعلق الانسان بالجمال والعطف وأن يكون مفعما بالرحمه والعدل والبياضي والنقاء وكل شيء جميل هزت برأسهاوشعرها الذهبي المائل الى البني وكأنه خلق لينافسها في الطول ويحتويها ويحنو عليها وكأنه قرين لروحها يتنهد ويعطف عليها يحاول أن يشد وثاقها يحاول أن يغمر وجهها الملائكيه البريء ويحنو عليها ويقوي من عزيمتها ليحملها الى ساحه الانتصار ثم الى واحة الأمان والإطمئنان إلى أحضان الأمان الى شعور مفعم بالحب والأمان والسلام
ممزوج بمرارة الدماء والدموع التي تسيل من حولها في أنحاء العالم ثم تسترسل في نوم عميقٍ من شده تعبها وتعب فكرها لقد غلت الدماء برأسهاالصغير وبعروقها ماإن غفت لحظات قليله حتى استحضرها الى الاستيقاظ صوت العصافير والفراشات تلطم على نافذتها الصغيره وبدأ يراودها حلما وردي جميل حلمت بالقمر والنجوم تشدان من أزرها لتخفيف تلك المرارة حلمت بفضاء متسع الآفاق تحلم وتحلم وتحلم وتتمنى أن تكون الإنسانيه هي احتواء للروح البشريه بشعاع ممزوج بالحب والنقاء والعطف والصدق والعدل بحيث لا بقاء للظلم والحقد والحسد ولا للأنانيه وتقف وتقول واحسرتاه على أرواح طاهره نقيه قد ذهبت ضحيه للظلم والمصالح الدنيوية سالت دماؤها قسرا من ظلم وجور الأيام والإنسان فيا له من حلم وهي ترسم وترسم وترسم وتتمنى لكن لا أحد يستطيع أن ينقذها ويأخذ بيدها لان الهموم تتراكم وانفجارات الظلم تسحق أغلب الأرواح المضطهدة وكل النفوس النقيه ويبقى الظلم يسود كل البلدان وكل الانسان ضباب غياب ظلم سواد اضطهاد القهرغباءواستسلام لضعيفي النفوسوالمستعمرين والجبارين وهم الذين تجردوا من الإنسانيه الطاهره وخلعوا لباس النقاء الذي خلقهم الله به ولبسوا أقنعه النفاق والكذب واستبدلوا الدم الذي خلقه الله طاهرا نقياً بأجسادهم البشريةبدماء ملوثه محقونة بالسموم والحقد والأنانيه وأكل الحقوق والظلم حيث بدا لنور البريئة حيث العالم من حولها بأنه غابه لا يوجد فيها سوى الوحوش البشريه التي تتغذى على ظلم الغير وسلب الإراده وسلب الحقوق والتصنع في الدين والحق ورسم وهم كالعنكبوت في حياه الناس بأنه مدح يراد به القسر والقهر أو انه أو ابتسام ولطف يخفي وراءه ظلم يحرق الانفاس

بقلم الأديبة الروائية : مانيا السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...