د/عبدالمنعم الفقي
.....
طوفان الأقصي
.....
هذا رفيق قد مضي
بالليل مكتسحا شعابه
حمل السلاح وراح
يكتب بالدم الغالي إيابه
حيوا معي هذا الذي
باع الصبا وفني شبابه
من أجل حق عادل
مصوه وأغتصبوا رحابه
....
يامن أضأت الدرب
نصرا بالبطولة والشهامة
وسحقت أعداء الحياة
هنا علي أرض الكرامة
حان البزوغ لفجرنا
ليضيء للعائد ظلامه
ونري السلام بموطني
يضفي على الدنيا سلامه
....
سر يارفيقي عبر أدغال
الحياة وأحيي ربوعك
فغدا تعود إلى ديار
طالما أنتظرت رجوعك
فتسير في رفق أناملها
لكي تمسح دموعك
وتقول للدنيا بنا يا
موطني نشعل شموعك
.....
فأحبتي عادوا إلينا
بعدما ذاقوا الضياعا
عادوا إلينا بعدما
نسجوا بأفئدة شراعا
وتعانقوا في لهفة
والكل قد مد الذراعا
ليقول للأحزان والأوجاع
والغربة والضياع وداعا

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق