الثلاثاء، 23 يناير 2024

بقلم حسن الغريانى .. أبو سيد
.
عودة الإقطاع
ـــــــــــــــــــــــــ
سرقونا بطول المدة
وحق الانتفاع
ولما لم يجد الفقير
ما يسد الرمق
أو شيئًا يُباعُ
كَتَبَ مظلمته بحبر الدموع
لفض النزاع
أحالوه لمن لهم حق الإطِّلاَع
للدفاع عن الجياع
أخذوها باليمين
وبالشمال
وضعوا في السلال الرقاع
وتباهوا بأنهم ..
أهل الخبرة في الخداع
يستقطبون المحاويج
من كل البقاع
وقالوا وفي معيتهم سوء الطِّباع
سوف نعطيكم من الكنوز
إذا سيطرنا على تلك القلاع
وأرسلنا مواردها
لمن له باع
في ليِّ الذراع
فهو الوسيط النزيه
وما عليكم إلا الشجب
حتى تقوم هيئات انعدام الضمير
إنهاء الصراع
ــــــــــــــ
بقلم .. حسن الغريانى أبو سيد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...