الأربعاء، 5 يونيو 2024

أجمل شيء هو أن أبتسم
ويبقى الصباح يوزع رياحينه
ويمر العابرون
كل صبح أمامي..
وجوه تجىء.
ووجوه ترتطم بعشق الأمكنة
يا أيها الجميل العاشق
القريب 
قلبي أنا 
وردة ساحرة
وبيني وبين تلك الديار
عشق حياة
وتراث الآباء..
فبماذا يذكرك هذا الربيع
وما بيننا هذا الحب
وهذا الشوق
وبين سفر
صيف وآخر
يمر زائر هنا
وتطول الأيام وتمضي
ويظل زمن العمر امامها
فلا يعود الزائر كما كان..
عندما أرى الاطفال يمرون
كل صباح أمامي
أرى عيون بريئة
قرب الحديقة المنسية
وأشم رائحة
وشيخ جالس فوق كرسي مهترىء
والأشجار أمامي 
ونظرات كثيرة.
فقراء.جالسون
يصنعون من الإنتظار
حلما 
يحبون طعم الكلمات
بالإبتسامة
يتحدثون عن الفجر
والاسماء
والأشياء البعيدة
يفتحون أبواب
الذكريات القديمة
يشمون رائحة الشتاء
في زمن الخير والصفاء
لكل مدينة ذاكرة
لها شجر وأعلام
فهي المنبع
تكون الحياة سعيدة
تطمئن بأنك صرت العاشق
ككل الحالمين
ستبقى تعشق الحياة
بروح الأمل
ترافقك العيون الساهرة
التي سكنها الحنين
وأنت الجميل
والليل والحلم
كان هو الربيع والروح
يوم له ذكرى وعنوان
 وبراءة طفل .
فيأتي الصباح
ليكتب كل الصباح
على العاشقين
ويطفىء 
 ماكان حزنا
على قلب شوق الغريب
و حنين الديار.
أنس كريم.اليوسفية المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

-( عيد ميلادي)- في الخامس من آب بعضُ طينٍ وماءٍ صارا أنا والى أنْ يختلفا سأبقى هنا... لم تكنْ صدفة أو لقاء عبثي بين عنصرين بل تحدٍّ وامتحان ...